السفر الى تركيا اولوداغ

شركة نظام الدين للسفر والسياحة في تركيا

دليل السفر الى تركيا

السياحة الشتوية في تركيا

skying_bolu_province_turkey_photo

تقع أولوداغ في جنوب بورصة، وتتميز بطبيعتها الخلابة، وأعلنت حديقة وطنية لغناها بالثروة الحيوانية والنباتية، حيث يمكن التمتع في متنزّه اولوداغ الوطني على مدار العام، سواء لممارسة الرياضات الشتوية شتاءً أو التخييم والاستمتاع بالرحلات اليومية وجمال الطبيعة والخضرة صيفاً.

walking-around-lake-abant

finsh2

aida-tours-bolu-bolu-abant-yolu-kar-kis-cam-orman-04.12.2013

ويشتهر جبل أولوداغ الذي تكسوه الثلوج طوال فصل الشتاء والخضرة الدائمة على مدار العام، بقدرة أجواء الجبل على تجديد خلايا الدم في أجساد الذين يقيمون فيه لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع. ويشكل أعلى قمة في منطقة شمال غرب الأناضول، ويمتد عرضه بين 15 و20 كيلومتراً، وكان يطلق عليه اسم «اوليمبوس» قبل العهد البيزنطي، وكان يعرف أيضاً بجبل الراهب بسبب وجود عدد كبير من الأديرة فيه.

image_538


أما في العهد العثماني فأصبح مكاناً يعتكف فيه الدراويش المسلمون، وأطلق عليه اسم أولوداغ منذ عام 1925، وبعدها بثماني سنوات بني أول فندق وطريق معبّد ليتحول المكان بمرور السنوات إلى مركز للرياضة الشتوية ومتنزّه وطني وأكبر مراكز التزلج في تركيا، علماً أن الطول الإجمالي لحلبات التزلج في الجبل يبلغ 25 كيلومتراً.

image_541

وقد يصل ارتفاع الثلج إلى ثلاثة أمتار في أشهر الشتاء العادية، بينما ينتشر في الجبل 30 مرفقاً سياحياً وأكثر من 3500 غرفة فندقية.

abant

telfon

اتصل بنا