الاماكن السياحية في اسطنبول تركيا

منطقة وميناء”إمينونو”، من أهم المعالم السياحية في اسطنبول الاوروبية و أحد أكبر المتاحف المفتوحة في الهواء الطلق في اسطنبول تركيا

، كانت قلب مدينة “القسطنطينية” المسورة على مدى تاريخ طويل، وتتبع حاليًا حي الفاتح، تعبر جسر القرن الذهبي إلى إمينونو، وتصل مضيق البوسفور إلى بحر مرمرة، ومنه تطل على قصر طوب قابي، وجامع السلطان أحمد، وآيا صوفيا، باختصار”إمينونو” هي الوجهة السياحية الرئيسية في إسطنبول.


4_180

المنطقة الحيوية والمزدحمة في اسطنبول من حيث زوارها الاجانب او العرب او احتى المقيمن على حد سواء يتجولون حول منطقة امينونو و سيركيجي القريبة من السلطان احمد. حيث نجد الاسواق الشعبية الرخيصة الممتدة على جانبي سكة الترام واي في منطقة سيركجي مرورا بالسلطان احمد التاريخية التي تعتبر من اهم الاماكن السياحية في اسطنبول تحديدا و تركيا بشكل عام لما تحتويه من معالم تاريخية قديمة.

7_61

على ضفاف المنطقة يقع خليج القرن الذهبي الذي يربط امينونو ب كاراكوي حيث يعتبر جسر جالتا منفسا لاهل المدينة و الزائرين على مستوى مدينة اسطنبول الذي يتميز ببساطته حيث تشاهدون اسفل الجسر العديد من المطاعم التي تقدم وجبات الاسماك الطازجة.وعلى الجسر من الاعلى تشاهدون العديد من المقيمين يقومومن باصيطاد الاسماك من اعلى الجسر. ويقضون اوقات طويلة تلبية هوايتهم على جسر جالاتا في اسطنبول .

8_44 9_32 10_32

ولزائر منطقة امينونو في اسطنبول عليه تجربة خبز السمك balık ekmek وهو عبارة عن خبزة صمون بداخلها سمك مع بعض السلطة المميزة. وذات السعر الزهيد. كما تنطلق من ميناء امينونو في اسطنبول رحلات في السفن عبر البوسفور الى الاماكم السياحية على اطراف االبوسفور الذي يقسم مدينة اسطنبول الى شطرين و الذي يعتبر من اجمل الاماكن السياحية في تركيا

11_32

يمر كل يوم مليونا شخص تقريبًا في إمينونو من موظفين وسياح من داخل اسطنبول وخارجها، لا سيما في أيام الصيف، وأيام الجو المعتدل، ويقطن الحي 30,000 نسمة، وهم في أغلبهم من العمال والحراس.

سميت هذه المنطقة بهذا الاسم، لوقوع الجمارك البحرية، وأمانة الجمارك فيها في العصر العثماني، وكلمة “إمينونو” تعني (أمام الأمين)، أي أمام الأمانة الخاصة بالجمارك، وكانت هذه المنطقة مع منطقة الفاتح مركزَ اسطنبول في مطلع عصر الجمهورية الحديثة.

كما أن ميدان “إمينونو” يزخر بالجمال والتاريخ والتقاليد العريقة، وتستحوذ المنطقة على العديد من المساجد، والمباني التاريخية، وأشهر المعالم في اسطنبول.

 

اتصل بنا