اجمل المناطق على البحر الاسود والتي تعتبر من اجمل الاماكن الطبيعية الهادئة التي يمكن ان تشاهداها في الشمال التركي و في منطقة البحر الاسود تحديداَ, حيث تتمتع تركيا بمناطق في غاية الجمال و الوداعة و التي تمتد على سواحل البحر الاسود و على جبالها و تلالها الخضراء.

أجمل المدن المطلة على ساحل البحر الأسود في تركيا :

مدينة اوردو :

أوردو او بالتركية Ordu هي مدينة مثالية للزيارة والاستجمام على ضفاف البحر الأسود، فهنا سيلفت انتباهكم روعة بساتين البندق التي تمتد لمئات الكيلومترات بين المساحات الخضراء، هذا إلى جانب سحر الشواطئ والهضاب العالية التي يمكنك زيارتها، بما في ذلك هضبة كامباسي العليا التي تمتد على ارتفاع 1250 مترا، وهضبة كيفالان الممتدة على ارتفاع 2000 متر إلى الجنوب من المدينة.

كما نوصيك أيضا عند زيارة أودو قضاء بعض الوقت بين القرى الصغيرة التي تقع إلى الشرق من المدينة، وهي بلدات تشتهر بالجمال الطبيعي والشواطئ الرائعة وفرص الاستجمام الوفيرة، إلى جانب زيارة المنطقة اليونانية القديمة، مع المنازل الخشبية والأزقة الضيقة وسط عبق التاريخ.

إعـلان : معلومات عن بيع و اسعار العقارات في تركيا

مدينة ارتوين :

او كما يطلق عليها بالتركية Artvin  تقع تلك المدينة على الحدود القوقازية في تركيا، وتعرف بجمالها الطبيعي والمناخ المعتدل، ولاعجب أن يقبل على زياتها الآلاف من السائحين كل عام، فأجمل الهضاب التركية تقع في محيط مقاطعة أرتفين، بما في ذلك كافكسور، بيلبيلان، يايلالار، ميسيلي، ميدانسيك، كامليك و يارليك.

هناك أيضا الكثير من المتاحف التي تستحق الزيارة في أرتفين والمناطق المحيطة بها، والتي شيدت من قبل الجورجيين، وعلاوة على ذلك نوصيك بزيارة نهر كوروه، خاصة إن كنت من محبي التجديف، فهو النهر الأكثر أهمية في المحافظة و أسرع نهر جار في تركيا.

ويعد السير لمسافات طويلة والرحلات المختلفة من بين الأنشطة الأكثر شعبية بين السائحين عند زيارة أرتفين، وذلك بين جبال كاكار، وادي ماكاهيل وتلال جينسيان، و العجائب المعمارية المختلفة من المساجد والمنازل العثمانية التقليدية.

اجمل المناطق على البحر الاسود

مدينة ريزا :

او كما يطلق عليها Rize 

في حين أن معظم مناطق تركيا محاطة بالثلوج والتشكيلات الصخرية وغيرها من العجائب الأثرية، ريزا هي مقاطعة مغطاة باللون الأخضر على مدار العام، وذلك بفضل ما تتمتع به من أراض خصبة ومناخ لطيف ممتع. وعلى الرغم من أنك ستجد هنا معظم أنواع الفاكهة ، إلا إن الشاي هو المنتج الأشهر في المحافظة، حتى بات رمزا لريزا.

ولعلك عند تجولك في ريزا، ستلاحظ  دوما رائحة الشاي العطرة تختلط مع الهواء وكأن المدينة تدعوك لتناول كوبا من الشاي ترحيبا بك، فإن قبلت الدعوة يمكنك ذلك في حديقة زيري ذات الجمال الطبيعي وفرص الاترحاء المثالية في عاصمة الشاي في تركيا، ذلك إلى جانب زيارة الشلالات الجميلة والقرى المحيطة.

اجمل المناطق على البحر الاسود

 

الاماكن السياحية في اسطنبول | اوزنجول | سيارة مع سائق في اسطنبول| فلل للايجار في طرابزون |

المعشوقية في سبانجا | اناضول العقارية